الخميس، 22 ديسمبر 2011

" فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة تحاول إقتحام مؤسسة المعهد الإسباني بالحسيمة "

بعد يوم كامل من محاصرة كل منافذ ومداخل الولاية وامام حضور مكثف لأجهزة القمع الطبقية التي يسخرها النضام اللاوطني اللاديمقراطي و اللاشعبي لقمع نضالات الجمعية الوطنية ونضالات الجماهير الشعبية ، واستمرارا في برنامجها النضالي ، ارتأت ختم هذا اليوم النضالي بشكلين نضاليين حيث انقسمت في الشطر الأول إلى 3 مجموعات مسماة بأسماء شهداء الجمعية الوطنية وتوجهت في 3 مسيرات شعبية جابت شوارع المدينة ، حيث حاولت إحدى هذه المجموعات اقتحام المعهد الإسباني المتواجد أمام الساحة الكبرى لكن التواجد المكثف لأجهزة القمع الطبقية بمختلف تلاوينها حال دون ذالك .

ليختم الشكل النضالي بعد التحام المجموعات الثلاث في الساحة الكبرى بكلمة لأحد أعضاء السكرتارية الإقليمية تناول فيها السبب الذي جعل معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي يصعدون في أشكالهم النضالية ألا وهو تماطل المسؤولين في الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في الشغل و التنظيم والشق الديمقراطي المتعلق بمعاقبة الجناة الحقيقين في اغتيال الشهيد كمال الحساني وكشف الحقيقة ومعاقبة الجناة المتورطين في جريمة اغتيال وحرق الشهداء الخمس لحركة 20 فبراير .

وتوعد بمزيد من التصعيد النضالي وتنفيذ أشكال نضالية غير مسبوقة في حالة تمادي المسؤولية في سياسة اللامبالاة مع مطالب المعطلين و المعطلات المنضوين تحت لواء التنسيق الإقليمي ، خاصة ما يتعلق بتنفيذ الوعود و الالتزامات الممنوحة للتنسيق الإقليمي محملا المسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بالمنطقة للقائمين على أمر التشغيل بالمنطقة .


















التعليقات : تعليق واحد

safi salitu mn wilaya mchitou L kolejio , bach dawkhouna rah 3a9na bikoum , a chakkama katssanaw Lmoudir dial kolejio yakhraj L3andkoum ? wa spania raha ssalat EL JOROTO

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites