الثلاثاء، 20 مارس 2012

بيان تنديدي


ما زال النظام السياسي اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي القائم بالبلاد مستمرا في مقاربته القمعية اتجاه كل الحركات الإحتجاجية المطلبية ، فبلدة بني بوعياش و إمزورن و بوكيدارن عاشت على ايقاع هجوم وحشي همجي لأجهزة القمع الطبقية بمختلف تلاوينها العلني منها و السري ، حيث تم ليلة الأربعاء / الخميس 08 مارس 2012 على الساعة الواحدة ليلا اقتحام المعتصم الذي اقامته الجماهير الشعبية ببني بوعياش منذ ما يزيد على 6 أشهر من أجل ملف مطلبي عادل و مشروع ، هذا الإقتحام أسفر عن عدة إصابات و اعتقالات في صفوف المعتصمين منها اصابة و اعتقال الكاتب العام لفرع بني بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و عضو السكرتارية الإقليمية الرفيق سعيد الوزغاري بالإضافة الى الرفيق وائل الفقيه عضو منخرط بنفس الفرع ، مستعملين القنابل المسيلة للدموع و الكلاب البوليسية المدربة و خراطيم المياه ... كما قامو بمداهمة و اقتحام عدة منازل و متاجر و مقاهي و تخريب و نهب و سرقة محتوياتها و ترهيب الأطفال و الشيوخ ووصف أبناء المنطقة بأوصاف عنصرية و قدحية ( ولاد سبانيول ، الأوباش ...) ، بالإضافة إلى اقتحام مؤسسة مولاي اسماعيل بإمزورن ليتم اعتقال و اصابات عدة في صفوف التلاميذ و تخريب المؤسسة . و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على زيف الشعارات المرفوعة من قبيل حقوق الإنسان ، العهد الجديد ، الدستور الجديد ، الإنصاف و المصالحة ، المصالحة مع الريف ...
ولم تسلم حتى الأشكال النضالية التضامنية مع الضحايا من هذا الهجوم الهمجي الوحشي ، حيث تم يوم السبت 10 مارس 2012 ارتكاب مجزرة في حق معطلي و معطلات الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بمناسبة تنفيذهم لشكل تضامني مع ساكنة بني بوعياش انسجاما و خلاصات مجلس التنسيق الإستثنائي . هذا التدخل أسفر عن عدة إصابات خطيرة واغماءات في صفوف المعطلات و المعطلين . بناءا على كل هذا فإننا كفرع محلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ندين و نستنكر و بشدة هذا القمع و الحصار و الانتهاكات الجسيمة لحقوق الجماهير الشعبية ، و نعلن ما يلي :

 إدانتنا الشديدة لـــــ :
- الهجمة الشرسة لأجهزة القمع الطبقية على الجماهير الشعبية في كل من بني بوعياش و إمزورن
و بوكيدارن .
- لتخريب و النهب و السرقة التي طالت متاجر و مقاهي و منازل ساكنة المنطقة .
- للإعتقالات السياسية و التعسفية التي تطال مناضلي بني بوعياش و مناضلي الجمعية الوطنية بشكل
خاص و على رأسهم الرفيق وئيل الفقيه .
- الإعتداء و الألفاظ النابية في حق أبناء المنطقة ( أبناء العاهرات ، ولاد سبانيول ... )

 تضامننا المبدئي و اللامشروط مــع :

- كل الحركات الإحتجاجية بالوطن و مع ساكنة بني بوعياش و بوكيدارن و إمزورن التي تعيش نيران التعذيب و الترهيب من طرف أجهزة القمع .
- المعتقلين السياسيين خاصة معتقل الجمعية الوطنية الرفيق وئيل الفقيه .
- مع كل الأمهات و الأباء و عائلات المصابين و المعتقلين .

 مطالبتنا بـــــــ :

- رفع العسكرة و بشكل فوري عن المنطقة .
- وقف المتابعات في حق المناضلين و خاصة لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .
- محاسبة و معاقبة كل المسؤولين و المتورطين في هذا التدخل الهمجي على البلدة .
- الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين و خاصة معتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
تــــحميلنا كامل المسؤولية فيما وقع للمسؤولين على المستوى الإقليمي و المحلي بكل من بني بوعياش و بوكيدارن و إمزورن .



عاشت الجمعية الوطنية اطارا
صامدا و مكافحا
المجد و الخلود لشهداء الجمعية الوطنية
كمال الحساني ،مصطفى الحمزاوي و نجية أدايا



عن المكتب


التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites