الأربعاء، 25 مايو 2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م تعود إلى واجهة النضال و تنتفض من جديد

عادت من جديد فروع التنسيق الإقليمي لتؤجج الحركة الاحتجاجية و النضالية بالإقليم انسجاما و خلاصات مجلس التنسيق الإقليمي الأخير الذي سطر معركة إقليمية مفتوحة مؤطرة بشعار : " سيرا على درب الشهداء.نضال مستمر ومتواصل من أجل الحق في الشغل القار و التنظيم " .
وفي هذا السياق تم تنفيذ مهرجان خطابي بالساحة الكبرى وذلك يوم الثلاثاء 24 ماي 2001 ابتداء من الساعة 16.30 زوالا بحضور مجموعة من الهيئات السياسية و الحقوقية و الجمعوية و الشبابية ( النهج الديمقراطي، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، جمعية تماسينت لمتابعة آثار الزلزال، تنسيقية حركة 20 فبراير ..) .
هذا إضافة إلى حضور رفاقنا في التنسيق الإقليمي بالدرويش - فرع الناظور- وعضو المكتب التنفيذي وبعد ختام المهرجان الخطابي تم تنفيذ مسيرة شعبية حاشدة جابت رحاب مدينة الحسيمة، حيث انطلقت من الساحة الكبرى مرورا بمجموعة من المؤسسات القمعية ( ولاية الأمن والسجن المدني ...). للتنديد بالإعتقالات المجانية و التعذيب والتقتيل الوحشي الذي يتعرض له أبناء المنطقة العزل .
و هكذا فقد رفعت مجموعة من الشعارات تنديدا بسياسات الإقصاء و التهميش الممنهجة بالمنطقة وتبذير المال العام وفي الأخير أكد الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية في كلمته على نقطتين في الملف المطلبي أولا تنفيذ كل الالتزامات و الوعود العالقة ثانيا خلق ومنح مناصب جديدة لمعطلات و معطلي الإقليم بما يتناسب وعددهم المتزايد كما أكد على خوض أشكال نضالية تصعيديه غير مسبوقة في المستقبل إذا لم تكن هناك استجابة فورية للمطالب المشار اليها أعلاه

عن لجنة الإعلام والتواصل



التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites