الثلاثاء، 8 فبراير 2011

إنجاح المؤتمر الوطني العاشر للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب





انعقد أيام 28 - 29 - 30 - 31 يناير 2010 بالدار البيضاء المؤتمر الوطني العاشر للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تحت شعار " تنظيم قوي لتجذير الوعي الطبقي بقضية البطالة من أجل الحق في الشغل، و المساهمة في تفعيل النضال المشترك ضد الإقصاء الإجتماعي "، بحضور المؤتمرين و المؤتمرات عن كل فروع الجمعية الوطنية وصل عددهم لأزيد من 160 حاضر إلى جانب ممثلي بعض الهيآت السياسية و النقابية و الحقوقية .
وقد عرفت الجلسة الإفتتاحية ليوم الجمعة 28 يناير 2011 مداخلات ممثلي الهيآت الحليفة للجمعية، ركزت جميعها على ضرورة إنجاح المؤتمر باعتباره استمرارية نضالية و تنظيمية للجمعية من أجل تحقيق كافة الاهداف المسطرة .
و استأنفت الأشغال في الأيام المتبقية بتلاوة التقريرين الأدبي و المالي و مناقشتهما و المصادقة عليهما، تم بعد ذلك استقالة المكتب التنفيذي و انتخاب لجنة الرئاسة كما تنص على ذلك المقررات التنظيمية .
و أثناء تشكيل الورشات الداخية لمناقشة أوراش الجمعية عكست الحيوية المعهودة في مناضلي و مناضلات الجمعية، حيث تم استحضار كل المعطيات المحيطة بالجمعية، و الإجابة على الإشكالات و الأسئلة المطروحة عليها .
و بعد المصادقة على كل الأوراق المنبثقة عن تلك الورشات تم انتخاب قيادة وطنية جديدة ( المكتب التنفيذي ) من تسعة أعضاء .

التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites