الاثنين، 27 ديسمبر 2010

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات

المعطلين بالمغرب

* فرع أيث سعيد *

بـــــــــــــلاغ الــتــأســيــس

في فضاء مقهى "المختار" عند ملتقى طرق: الناظور ، بن طيب، مدخل مركز دار الكبداني ، ولد فرع آيث سعيذ للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، بعد مخاض عسير مع السلطة المحلية و الجماعة القروية التي أوصدت أبوابها في وجه معطلي آيث سعيذ بمنعهم و حرمانهم الإستفادة من قاعة مقر أنشطة الجمعيات لعقد جمعهم العام التأسيسي .

على الساعة الثالثة من مساء يوم السبت 25/12/2010 انطلقت أشغال الجمع العام التأسيسي لفرع آيث سعيذ تحت إشراف ممثل المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وحضور قوي لممثلي السكريتارية الإقليمية للدريوش (فروع: قسيطة ، ميضار، دريوش، تفرسيت، آيث وليشك.) و فرع الناظور الكبير بالإضافة إلى معطلي ومعطلات آيث سعيذ والمناضلين الشرفاء من أبناء المنطقة وفعاليات المجتمع المدني .

وبعد تناول الكلمة من طرف ممثل المكتب التنفيذي و ممثلي الفروع الحاضرة، تلى عضو اللجنة التحضيرية التقريرين الأدبي و المالي، ثم أعلنت اللجنة التحضيرية إستقالتها.

وفي جو ديموقراطي تم انتخاب أعضاء مكتب الفرع المحلي .

وقد حضيت هذه المحطة التنظيمية النضالية بمتابعة إعلامية من طرف الصحافة الإلكترونية و أخرى أمنية من لدن أعوان السلطة المحلية ،اللذين حاولوا نسف هذا الشكل النضالي بالضغط على صاحب المقهى لكن دون جدوى.

و بنجاح هذه المحطة التنظيمية يكون الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب قد فتح معركته النضالية إلى جانب الفروع الأخرى.

عن لجنة الاعلام و الأتصال







التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites