الاثنين، 13 ديسمبر 2010

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
فرعي قلعة السراغنة والعطاوية
قلعة السراغنة 12/12/2010
بـيـان تخليد ذكرى الشهيدة نجية ادايا

إننا نخلد اليوم ذكرى الشهيدة نجية ادايا انسجاما وخلاصات المجلس الوطني 29-10-2010 بالرباط تحت شعار " نجية ادايا رمز المرأة المناضلة ضد البطالة " في ظل وضع عام يتسم ب:
على المستوى الدولي : بإشتداد هجوم الإمبريالية على مكتسبات الشعوب وخاصة الطبقة العاملة وعموم الكادحين وذلك عبر نشر الحروب اللصوصية ( العراق ، فلسطسن ، أفغانستان..) وتوسع دائرة الإستغلال وذلك من اجل التنفيس عن ازمتها الإ قتصادية الخانقة مما ولد تنامي مقاومة المد التحرري للشعوب المضطهدة .
على المستوى المحلي: بإعتبار النظام القائم بالمغرب الإبن النجيب للإمبريالية سيعمد إلى تنفيس أزمته البنيوية على كاهل الشعب المغربي عبر :
سياسيا : سن مجموعة من القوانين الطبقية ( الأحزاب ، الإرهاب ، الصحافة ، الإضراب ...) وتمتين جبهته الداخلية. إقتصاديا : تطبيق إملاءات الصندوقين الدوليين ( صندوق النقد الدولي ، البنك العالمي ) وماوزاه من غلق المعامل والتسريحات الجماعية للعمال . إيديولوجيا : نشر ثقافة الخنوع والإستسلام والترويج لما يسمى بالحوار والسلم الإجتماعيين وماوازاه من مهرجانات ( موازين ، أوثار ، سيدي رحال...) وبإعتبار الجمعية الوطنية جزء لا يتجزأ من نضالات الشعب المغربي نالت هي الأخرى نصيبها من القمع والحصار وماوازاه من إعتقالات وإغتيالات : مصطفى الحمزاوي ، نجية ادايا التي نخلذ ذكرى إستشهادها يوم 11 دجنبر من كل سنة .
واستحضارنا لهاته المحطة ليس من قبيل البهرجة أو التباكي بل هو استحضار للمهام الملقات على عاتقنا كمعطلين ومعطلات والسير على درب هاته المرأة المناضلة التي رفضت الذل والخنوع وقالت لا في وجه من قالوا نعم وكذا التشبت بالمطالب التي استشهدت من اجلها فخير تكريم لشهيد هو السير على خطاه .
وفي الأخير نعلن للرأي العام المحلي والدولي مايلي :
Ø وفاؤنا لروح الشهيدة نجية ادايا ومصطفى الحمزاوي .
Ø تشبتنا بإطارنا الصامد والمكافح الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .
Ø إدانتنا للقمع والتطويق الذي تعرضنا له إبان المهرجان الخطابي والمسيرة الشعبية التي نظمناها بمناسبة تخليد ذكرى الشهيدة بقلعة السراغنة .
- للقمع المسلط على نضالات الجمعية الوطنية والإتحاد الوطني للطلبة المغرب .
- للمخططات الطبقية المنتهجة من طرف النظام القائم بالمغرب .
- الإعتقالات السياسية التي طالت مناضلي أوطم وكافة المناضلين الشرفاء .
Ø تضامننا المبدئي واللامشروط مع :
- كافة المعتقلين السياسين بالمغرب وعلى رأسهم معتقلي أوطم .
- الشعب الفلسطيني المكافح .
Ø مطالبتنا ب:
الكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي ومحاكمة الجناة .
- إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين .
- الحق في الشغل القار والتنظيم .
وعاشت الجمعية الوطنية جماهيرية تقدمية ديمقراطية ومستقلة

التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites