الخميس، 18 نوفمبر 2010

تغطية إعلامية واسعة للتدخل الأمني العنيف في حق معطلي اقليم الحسيمة يوم عيد الاضحى
http://www.hespress.com/
دماء معطّلي الحُسيمة تُسفك يوم عيد الأضحى
هسبريس ـ طارق العاطفي:

Thursday, November 18, 2010

تدخّل فريق مختلط من قوى "مكافحة الشغب" بعُنف من أجل تشتيت مسيرة احتجاج سبق وأن دعا إليها تنسيق فروع إقليم الحسيمة من الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطّلين، وقد جاء هذا التدخّل بُعيد زوال يوم عيد الأضحى ومُباشرة بعد انطلاق ذات المسيرة الاحتجاجية من ساحة محمّد السّادس بالمدينة مُتوجّهة صوب مقر الولاية المُحتضن أيضا لمقر عمالة الإقليم.
نفس التدخل المُفعّل من قِبل الفريق الأمني المختلط، المشكّل أساسا من عناصر للشرطة وأخرى للقوات المساعدة، جعل عددا من الأفراد المحتجّين.. إلى جانب آخرين تواجدوا بعين المكان.. يحضون بإصابات بدنية متفرّقة ومتفاوتة الخطورة.. هذا قبل أن يُلجأ إلى تدخّل من لدن العناصر الإسعافية للوقاية المدنية من أجل نقل جلّ المُصابين إلى المستشفى الإقليمي محمّد الخامس بغية تمكينهم من الخضوع للتدخّلات الطبّية اللاّزمة لكل حالة إصابة.
التوثيقات السمعية البصرية المُوثّقة للتدخّل الأمني العنيف أبرزت غياب أيّ حامل "لشارة التدخّل" عن صفوف الأمنيين المُشاركين في تفريق المشاركين ضمن الموعد المذكور، كما غابت التحذيرات عن لحظات ما قبل اللجوء لتدخّل للقوى العمومية، إضافة لغياب أي تلاوة لقرار المنع المفترض توجيهه من لدن ممثّل عن السلطة المحلّية للمشاركين في المسيرة المُلملمة لصفوف معطّلي الحسيمة، وبني بوعياش، وإمزورن، وآيت يوسف وعلي، ومواطنين مُتضامنين مع مطالب العاطلين بالمنطقة.
وقد نقلت مصادر من داخل صفوف معطّلي إقليم الحسيمة توسيع رقعة التدخّل الأمني لتطال محيط مشفى الحسيمة الإقليمي، إذ أورد ضمن تصريحات مُتطابقة مستقاة من قِبل "هسبريس" بأنّ فرقا أمنية قد عمدت إلى تطويق مستشفى محمّد الخامس بالحسيمة حتّى لا يُعمد إلى استئناف تحرّك المسيرة الاحتجاجية أو تحويلها إلى وقفة تُتناول خلالها الكلمات الدّاعية لـ "نبذ التعنت واللامبالاة وإقرار تعامل إيجابي مع الملف المطلبي لمعطّلي المنطقة بجلوس المسؤولين الإقليميين لطاولة التفاوض مع المعطّلين".

تدخل امني عنيف في حق معطلي اقليم الحسيمة يوم عيد الاضحى
دليل الريف : متابعة
كما كان مسطرا في برنامجها الاحتجاجي، نفذت فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة بعد زوال اليوم الاربعاء 17 نونبر الذي يصادف عيد الاضحى مسيرة شعبية كان من المقرر لها ان تنطلق من الساحة الكبرى باتجاه الولاية ولكن قوات الامن وكعادتها قامت بمحاصرة المعطلين قبل ان تتدخل بشكل عنيف في حق المعطلين مخلفة مجموعة من الاصابات بليغة نقلوا على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بالحسيمة لتلقي العلاجات الضرورية .
وامام هذا الوضع تم تحول المسيرة التي عرفت حضورا شعبي كبير للتضامن ومؤازرة المعطلين الى مسيرة من داخل الساحة الكبرى ردد خلالها المعطلين شعارات منددة بما وصفوه بالقمع و الحصار الذي يفرضه المسؤولين على معطلي اقليم الحسيمة ومؤكدين على استمرارهم في احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المسروعة حسب تعبيرهم .
وفي الاخير القى احد اعضاء السكرتارية الاقليمة كلمة اوضح فيها ان النهج الذي يسلكه المسؤولين على المستوى الاقليمي اتجاه المعطلين لن ينفع امام ارادة المعطلين في المضي في احتجاجاتهم حتى تحقيق كل مطالبهم متوعدا في نفس الوقت باشكال غير مسبوقة في حالة استمرار اسلوب الهروب الى الامام الذي تنهجه السلكات بالاقليم حسب تعبيره .

معطلوا إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يُسلخون يوم العيد
ريفناو:مراسلة

كما كان منتظرا، نفذت فروع إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية مسيرة شعبية مساء يوم عيد الأضحى من الساحة الكبرى باتجاه الولاية، قبل أن تُقمع بوحشية من طرف مختلف الأجهزة الأمنية؛ من شرطة علنية وسرية وعناصر القوات المساعدة... التي انهالت بكل قوة على رؤوس وظهور المعطلين بهراواتها لتسفر عن إصابات بالغة الخطورة، حيث نقلت جل الحالات المصابة من معطلين وعلى رأسهم الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، وكذلك بعض الحالات من الجماهير الشعبية إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة، حيث شهدت هذه المسيرة حضور مكثف من طرف جماهير المنطقة التي انضمت وآزرت المعطلين من كل أنحاء الإقليم : ( بني بوعياش وإمزورن والحسيمة وأيت يوسف وعلي...) كتعبير عن تضامنها المبدئي مع معطلات ومعطلي التنسيق الإقليمي في نضالاتهم ومحنتهم المستمرة، والذين انتزعت منهم حتى فرحة العيد من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النهج القمعي في تسوية قضية المعطلين بالمنطقة، بدل الاستجابة والنزول إلى طاولة الحوار على أرضية مطالبهم العادلة والمشروعة، وتنفيذ كل الوعود الممنوحة والالتزامات الموقعة مع التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية سلفا .
وبعد اختتام الشكل النضالي بكلمة ألقاها أحد أعضاء السكرتارية، انتقلت قوات الأمن لمحاصرة المستشفى الجهوي كتعبير عن فرض الخناق والحصار على المعطلين أينما حلوا وارتحلوا، وعلى مسيرتهم النضالية المستمرة رغم كل التحديات المفروضة من طرف القائمين على أمر التشغيل محليا و وطنيا، ليتحمل والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة مسؤوليته الكاملة في ما ستؤول إليها الأوضاع مستقبلا .

www.riftoday.com
تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة

تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضد المسيرة الإحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليم الحسيمة، المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة...
اتجاه ولاية تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة فيالساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهمالكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا على
إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات.
وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلطعلى الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحةللتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة،البلدية، أكاديمية التعليم...) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصب
التي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي.
سعيد المرابط

www.aljazeerarif.com
القوات العمومية تَسْلخ المعطلين عشية عيد الأضحى

الجزيرة ريف : متابعة
كما كان منتظرا، نفذت فروع إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية مسيرة شعبية مساء يوم عيد الأضحى إنطلقت من الساحة الكبرى باتجاه الولاية، قبل أن تحاصر بقوة من طرف مختلف أجهزة الأمن، من شرطة علنية وسرية وعناصر القوات المساعدة... والتي انهالت بكل قوة على رؤوس وظهور المعطلين بهراواتها لتسفر عن إصابات بالغة الخطورة، حيث نقلت جل الحالات المصابة من المعطلين وعلى رأسهم الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، وكذلك بعض الحالات من الجماهير الشعبية إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة، حيث شهدت هذه المسيرة حضور مكثف من طرف أبناء المنطقة التي إنضمت وآزرت المعطلين من كل أنحاء الإقليم : ( بني بوعياش وإمزورن والحسيمة وأيت يوسف وعلي...) كتعبير عن تضامنهم المبدئي مع معطلات ومعطلي التنسيق الإقليمي في نضالاتهم ومحنتهم المستمرة، والذين انتزعت منهم حتى فرحة العيد من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي.
وبعد اختتام الشكل النضالي بكلمة ألقاها أحد أعضاء السكرتارية حمل فيها والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة مسؤوليته الكاملة في ما ستؤول إليها الأوضاع مستقبلا .
هذا وقد انتقلت قوات الامن لمحاصرة المستشفى الجهوي كتعبير عن فرض الخناق والحصارعلى المعطلين أينما حلوا وارتحلوا، وعلى مسيرتهم النضالية المستمرة رغم كل التحديات المفروضة من طرف القائمين على أمر التشغيل محليا و وطنيا.

www.tazacity.info
السلطات الأمنية تفسد فرحة العيد على معطلي الحسيمة
تازاسيتي: كما كان منتظرا، نفذت فروع إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية للمعطلين مسيرة شعبية مساء يوم عيد الأضحى و ذلك من الساحة الكبرى باتجاه الولاية، قبل أن تُقمع المسيرة بوحشية من طرف مختلف أجهزة الأمن؛ من شرطة علنية وسرية وعناصر القوات المساعدة... التي انهالت بكل قوة على رؤوس وظهور المعطلين بهراواتها لتسفر عن إصابات بالغة الخطورة، حيث نقلت جل الحالات المصابة من معطلين وعلى رأسهم الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، وكذلك بعض الحالات من الجماهير الشعبية إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة.

و حسب تقرير صادر عن لجنة الاعلام و التواصل لفرع الجمعية الوطنية و الذي توصلت يومية تازاسيتي بنسخة منه، فقد شهدت هذه المسيرة حضور مكثف من طرف جماهير المنطقة التي انضمت وآزرت المعطلين من كل أنحاء الإقليم : ( بني بوعياش وإمزورن والحسيمة وأيت يوسف وعلي...) كتعبير عن تضامنها المبدئي مع معطلات ومعطلي التنسيق الإقليمي في نضالاتهم ومحنتهم المستمرة.

التي انتزعت منهم -حسب مضمون التقرير- فرحة العيد من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النهج القمعي في تسوية قضية المعطلين بالمنطقة، بدل الاستجابة والنزول إلى طاولة الحوار على أرضية مطالبهم العادلة والمشروعة، وتنفيذ كل الوعود الممنوحة والالتزامات الموقعة مع التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية سلفا، و قد قد أشار التقرير في خاتمته عن تحميل كل من والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة مسؤوليته الكاملة في ما ستؤول إليها الأوضاع مستقبلا

www.rif7.net
تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة
تغطية خاصة- موقع الريف

تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضد المسيرة الإحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليم الحسيمة، المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة اتجاه ولاية تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة في الساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهم الكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات. وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحة للتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة، البلدية، أكاديمية التعليم...) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصب التي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي.


http://www.bentaibcity.com

تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة
كتب في: نوفمبر 18, 2010 الكاتب: admin لا توجد مشاركة

تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضدالمسيرة الإحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليمالحسيمة، المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة اتجاهولاية تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة فيالساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهمالكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا علىإثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات.وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلطعلى الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحةللتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة،البلدية، أكاديمية التعليم…) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصبالتي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي



http://www.nador-press.com
تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة

كما كان منتظرا، نفذت فروع إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية مسيرة شعبية مساء يوم عيد الأضحى من الساحة الكبرى باتجاه الولاية، قبل أن تُقمع بوحشية من طرف مختلف أجهزة القمع؛ من شرطة علنية وسرية وعناصر القوات المساعدة... التي انهالت بكل قوة على رؤوس وظهور المعطلين بهراواتها لتسفر عن إصابات بالغة الخطورة، حيث نقلت جل الحالات المصابة من معطلين وعلى رأسهم الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، وكذلك بعض الحالات من الجماهير الشعبية إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة، حيث شهدت هذه المسيرة حضور مكثف من طرف جماهير المنطقة التي انضمت وآزرت المعطلين من كل أنحاء الإقليم : ( بني بوعياش وإمزورن والحسيمة وأيت يوسف وعلي...) كتعبير عن تضامنها المبدئي مع معطلات ومعطلي التنسيق الإقليمي في نضالاتهم ومحنتهم المستمرة، والذين انتزعت منهم حتى فرحة العيد من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النهج القمعي في تسوية قضية المعطلين بالمنطقة، بدل الاستجابة والنزول إلى طاولة الحوار على أرضية مطالبهم العادلة والمشروعة، وتنفيذ كل الوعود الممنوحة والالتزامات الموقعة مع التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية سلفا .

وبعد اختتام الشكل النضالي بكلمة ألقاها أحد أعضاء السكرتارية، انتقلت قوات القمع لمحاصرة المستشفى الجهوي كتعبير عن فرض الخناق والحصارعلى المعطلين أينما حلوا وارتحلوا، وعلى مسيرتهم النضالية المستمرة رغم كل التحديات المفروضة من طرف القائمين على أمر التشغيل محليا و وطنيا، ليتحمل والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة مسؤوليته الكاملة في ما ستؤول إليها الأوضاع مستقبلا .


http://www.elaioun24.com
معطلوا إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يُسلخون يوم عيد الأضحى

قسم آخر الأخبار - novembre 18, 2010 - بواسطة jamal76 - - 2 تعليقات

طارق العاطفي

تدخّل فريق مختلط من قوى « مكافحة الشغب » بعُنف من أجل تشتيت مسيرة احتجاج سبق وأن دعا إليها تنسيق فروع إقليم الحسيمة من الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطّلين، وقد جاء هذا التدخّل بُعيد زوال يوم عيد الأضحى ومُباشرة بعد انطلاق ذات المسيرة الاحتجاجية من ساحة محمّد السّادس بالمدينة مُتوجّهة صوب مقر الولاية المُحتضن أيضا لمقر عمالة الإقليم.
نفس التدخل المُفعّل من قِبل الفريق الأمني المختلط، المشكّل أساسا من عناصر للشرطة وأخرى للقوات المساعدة، جعل عددا من الأفراد المحتجّين.. إلى جانب آخرين تواجدوا بعين المكان.. يحضون بإصابات بدنية متفرّقة ومتفاوتة الخطورة.. هذا قبل أن يُلجأ إلى تدخّل من لدن العناصر الإسعافية للوقاية المدنية من أجل نقل جلّ المُصابين إلى المستشفى الإقليمي محمّد الخامس بغية تمكينهم من الخضوع للتدخّلات الطبّية اللاّزمة لكل حالة إصابة
التوثيقات السمعية البصرية المُوثّقة للتدخّل الأمني العنيف أبرزت غياب أيّ حامل « لشارة التدخّل » عن صفوف الأمنيين المُشاركين في تفريق المشاركين ضمن الموعد المذكور، كما غابت التحذيرات عن لحظات ما قبل اللجوء لتدخّل للقوى العمومية، إضافة لغياب أي تلاوة لقرار المنع المفترض توجيهه من لدن ممثّل عن السلطة المحلّية للمشاركين في المسيرة المُلملمة لصفوف معطّلي الحسيمة، وبني بوعياش، وإمزورن، وآيت يوسف وعلي، ومواطنين مُتضامنين مع مطالب العاطلين بالمنطقة.
وقد نقلت مصادر من داخل صفوف معطّلي إقليم الحسيمة توسيع رقعة التدخّل الأمني لتطال محيط مشفى الحسيمة الإقليمي، إذ أورد ضمن تصريحات مُتطابقة مستقاة من قِبل « هسبريس » بأنّ فرقا أمنية قد عمدت إلى تطويق مستشفى محمّد الخامس بالحسيمة حتّى لا يُعمد إلى استئناف تحرّك المسيرة الاحتجاجية أو تحويلها إلى وقفة تُتناول خلالها الكلمات الدّاعية لـ « نبذ التعنت واللامبالاة وإقرار تعامل إيجابي مع الملف المطلبي لمعطّلي المنطقة بجلوس المسؤولين الإقليميين لطاولة التفاوض مع المعطّلين



http://www.nadorif.com
تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة
تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضد المسيرة الإحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليم الحسيمة، المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة اتجاه ولاية تازة- الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة في الساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهم الكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات.

وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحة للتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة، البلدية، أكاديمية التعليم...) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصب التي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي.


http://www.nadorif.com
تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة

Published On 17 nov 2010 By nadorif. Under الأخبار الجهوية.

تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضد المسيرة الاحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليم الحسيمة، المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة اتجاه ولاية تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة في الساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهم الكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات.
وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحة للتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة، البلدية، أكاديمية التعليم…) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصب التي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي


http://rifanwal.com
تدخل عنيف جدا لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة
الكاتب : سعيد المرابط بتاريخ : 2010-11-17 عدد مرات القراءة : 148
تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضد المسيرة الإحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليم الحسيمة.

المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة اتجاه ولاية تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة في الساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهم الكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات.

وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحة للتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة، البلدية، أكاديمية التعليم...) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصب التي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي.



http://rifonline.net
تدخل عنيف لقوات الأمن ضد المعطلين يوم عيد الأضحى بالحسيمة

سعيد المرابط/ ريف اون لاين

تدخلت السلطات الأمنية بقوة عشية يوم عيد الأضحى الأربعاء 17/11/2010 ضد المسيرة الإحتجاجية التي نظمها التنسيق الإقليمي لجمعية المعطلين بإقليم الحسيمة، المسيرة التي انطلقت من الساحة الكبرى لمدينة الحسيمة اتجاه ولاية تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف، إلا أن قوات الأمن حاصرت المسيرة في الساحة الكبرى ثم تدخلت بقوة مما أسفر عن إصابة أربع معطلين من بينهم الكاتب العام للسكريتارية الإقليمية على مستوى الرأس والظهر نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات
وقد اختتمت المسيرة بكلمة لأحد أعضاء السكريتارية ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية في مسيراتها السلمية كما طالب بتنفيذ جميع الوعود الممنوحة للتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة، للتنسيق الإقليمي على مستوى جميع المؤسسات (الولاية، مجلس الجهة، البلدية، أكاديمية التعليم…) وألح على عدم تنازل الجمعية عن 60 منصب التي وعدت به رئيسة بلدية الحسيمة الموسم الماضي




http://www.arouit.com
معطلوا إقليم الحسيمة يُسلخون يوم عيد الأضحى
حجم الخط: 18 November, 2010 08:22:00
معطلوا إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يُسلخون يوم عيد الأضحى
كما كان منتظرا، نفذت فروع إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية مسيرة شعبية مساء يوم عيد الأضحى من الساحة الكبرى باتجاه الولاية، قبل أن تُقمع بوحشية من طرف مختلف أجهزة القمع؛ من شرطة علنية وسرية وعناصر القوات المساعدة... التي انهالت بكل قوة على رؤوس وظهور المعطلين بهراواتها لتسفر عن إصابات بالغة الخطورة، حيث نقلت جل الحالات المصابة من معطلين وعلى رأسهم الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، وكذلك بعض الحالات من الجماهير الشعبية إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة، حيث شهدت هذه المسيرة حضور مكثف من طرف جماهير المنطقة التي انضمت وآزرت المعطلين من كل أنحاء الإقليم : ( بني بوعياش وإمزورن والحسيمة وأيت يوسف وعلي...) كتعبير عن تضامنها المبدئي مع معطلات ومعطلي التنسيق الإقليمي في نضالاتهم ومحنتهم المستمرة، والذين انتزعت منهم حتى فرحة العيد من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النهج القمعي في تسوية قضية المعطلين بالمنطقة، بدل الاستجابة والنزول إلى طاولة الحوار على أرضية مطالبهم العادلة والمشروعة، وتنفيذ كل الوعود الممنوحة والالتزامات الموقعة مع التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية سلفا .

وبعد اختتام الشكل النضالي بكلمة ألقاها أحد أعضاء السكرتارية، انتقلت قوات القمع لمحاصرة المستشفى الجهوي كتعبير عن فرض الخناق والحصارعلى المعطلين أينما حلوا وارتحلوا، وعلى مسيرتهم النضالية المستمرة رغم كل التحديات المفروضة من طرف القائمين على أمر التشغيل محليا و وطنيا، ليتحمل والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة مسؤوليته الكاملة في ما ستؤول إليها الأوضاع مستقبلا .

عن لجنة الإعلام والتواصل





.

.

.


التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites