الأحد، 18 أبريل 2010

انزال مكثف لقوى القمع لحصار مسيرة منكوبي تاماسينت والجماهير الشعبية في ايت بوعياش

انزال مكثف لقوى القمع لحصار مسيرة منكوبي تاماسينت والجماهير الشعبية في ايت بوعياش

مراسلة خاصة

كما كان مقررا . نضمت اليوم السبت 17 أبريل 2010 جمعية تماسينت لمتابعة اثار الزلزال بالحسيمة مسيرة إحتجاجية شعبية إنطلقت من أمام مقر بلدية بني بوعياش على الساعة الرابعة بعد الزوال بمشاركة مكثفة لمنكوبي تماسينت والجماهير الشعبية بني بوعياش . التي عبرت عن تضامنها المطلق مع أبناء تماسينت . وجابت هذه المسيرة الاحتجاجية بعض شوارع المدينة .تحت مراقبة مشددة من طرف رجال الدرك والقوات المساعدة والمخبرين وأعوان السلطة المحلية. تحت الأمطار الغزيرة التي كانت تتهاطل على المدينة.
وكان من المقرر أن تتجه هذه المسيرة نحو مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات . إلا أن قوات القمع حالة دون ذالك . إذ طوق الشارع العام المؤدي إلى مدينة الولاية وبعض الشوارع الأخرى المجاورة . لتتحول المسيرة إلى اعتصام جزئي بالطريق ردد من خلاله المتظاهرين شعارات تندد بالإنزال القمعي الكثيف لقمع هذه المسيرة . وغيرها من الشعارات المطالبة بتنفيذ الوعود الممنوحة للمنكوبين .
واختتم هذا الشكل النضالي بكلمة للسيد معتصم الغلبزوري رئيس جمعية تماسينت لمتابعة أثار الزلزال . والذي تحدث عن أسباب تنظيم هذا الشكل النضالي . مؤكدا أن البرنامج النضالي الذي سطرته الجمعية جاء بعد أن لوحظ أن المسؤولين على إعادة الإعمار مستمرين في نهج سياسة التسويف والتماطل والهروب إلى الأمام قصد التنصل من الوعود المقدمة إلى المنكوبين . كما طالب المسؤولين بالتنفيذ الفوري لكل الوعود الممنوحة للمنكوبين .
وفي الأخير نوه بالمشاركة المكثفة لساكنة بني بوعياش في هذه التظاهرة الاحتجاجية .كما ذكر الجميع بالأشكال التي سينفذها المنكوبين في الأيام المقبلة في إطار البرنامج التصعيدي المسطر من قبل جمعية تماسينت . حيث سيتم تنظيم مسيرتين احتجاجيتين .
الأولى ستنطلق من ساحة 24 فبراير بإمزورن وستتجه نحو الولاية وذالك يوم السبت 24 فبراير 2010
والثانية ستنطلق من أمام مقر الإتحاد المغربي للشغل بالحسيمة في اتجاه الولاية على الساعة الرابعة والنصف من يوم الجمعة 30 أبريل 2010 .








التعليقات: 0

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Facebook Favorites